q8_damar

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام

boyAT,LaDYat.LeZ


    اللقافهـ ثقـــافهـ

    شاطر
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الأربعاء ديسمبر 23, 2009 12:07 pm

    [center]
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ¨¨™️¤¦اللقافة ثقافة¦¤™️¨¨°
    بلا لقافة ....
    فلان ملقوف ....
    اللقافة تمشي في دمه ....
    من منا لم يمر بحالات اللقافة؟
    أتدرون ما اللقافة ؟
    اللقافة مصطلح عامي يطلق على
    من تملكهم حب الاستطلاع حتى النخاع .
    وكثيراً منا يا سادة من ينعت بهذا النعت
    وهي صفة مستحبة عند البعض
    وغير مستحبة عند أخرين
    وتعتبر صفة ذميمة ,
    وعند بعض الفئات من الناس صفة ممتعة للغاية
    و محببة للنفس .
    كثيراً ما يردد من يعشق هذه الصفة بأن
    اللقافة ثقافة !!!!!!
    فهل حقاً هي كذلك؟؟
    فهيا معي أيها القارئ لنبحر في عالم الملاقيف
    ونبحث في مكتشفات مشاهير الملاقيف ..
    هذا توماس أديسون من كبار الفيزيائيين
    طالب بليد طرد من المدرسة لرداءة خطه
    وبلادته ولكن ضرب بهم عرض
    الحائط ولجأ لشيء ممتع بالنسبة له
    وهو حب الاستطلاع ( يعني بالمفتشر اللقافة العلمية )
    حيث ساقته لقافته
    لاختراع المصباح الكهربائي
    الذي تقبع تحته الآن لقراءة كلماتي هذه ,,
    وإليك كرستوفر كولومبس ساقته لقافته
    لاكتشاف أمريكا ( الله يخرب بيته على هاللقافه )
    فلولاه لما سيطرت أمريكا على العالم الآن ,,
    وهذا الذي أكتشف الأمصال الطبية ,,
    والأخر الذي ركض خلف الخليه السرطانية وأكتشفها ،
    وذلك الذي يبحث عن الآثار ,,
    جميعهم تملكه "حب الاستطلاع"
    وتملكته اللقافة حتى النخاع ووصلوا إلى الشهرة
    من أوسع أبوابها وسطر التاريخ سيرتهم
    ويدين لهم العالم أجمع بما وصل له الآن
    حقاً أنها الطريق للثقافة ولكـــن بمنظور أخر .
    سيهاجم البعض ولكني سأكون عااااادله..
    وأقول للملاقيف :
    وظف لقافتك لما يخدمك ويخدم أمتك
    دعها طريقك لتدخل من أوسع أبواب الثقافة
    كما تدعي سخرها لمنفعتك ومنفعة غيرك
    وليس للإضرار بالآخرين ،
    دعك من التدخل في شؤون الغير
    وحشر أنفك في مشاكلهم وإقحام نفسك في حياتهم
    عنوة بحجة اللقافة تسري في دمك .
    دع عنك مراقبة الناس والبحث عن دقائق
    أسرارهم وتتبع زلاتهم وسقطاتهم ,,
    وتأكد بأن هناك ملاقيف غيرك
    فكما تتبع الناس فهناك من يتتبعك ويركض خلفك
    فالحياة سلف ودين وكما يقول المثل العامي
    ( من دق باب الناس بابه يدقونه )
    فدع الخلق للخالق .
    فإذا كانت اللقافة تتملكك إلى هذا الحد
    فوجهها الوجهة الصحيحة
    وجهها للعلم والاكتشاف والاختراع
    حتى يقال عنك غداً كان كبير الملاقيف ( .... )
    هو من أكتشف ...
    وأخترع .... ووصل إلى
    ...
    ولا تكون لقافتك الخاطئة وصمة عار
    تلازمك طوال حياتك ,,
    أدآم الله لقافتكم الصحيحة ؛؛؛
    مودتي لكـــم لاتنتهي,,
    avatar
    мя.Fσxџ
    eShaRf 8sim el.sh3er+DwanYT boyat
    eShaRf 8sim el.sh3er+DwanYT boyat

    ذكر العذراء
    المشاركات : 504

    تاريخ الميلاد : 19/09/1985
    تاريخ التسجيل : 20/12/2009
    العمر : 33
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    العمل/الترفيه : Administrator

    المزاج : رايـق

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف мя.Fσxџ في الأربعاء ديسمبر 23, 2009 3:55 pm

    يعطيك العافيه حبيب قلبي

    تقبل مروري


    _________________
    [b]خذ مني [ قاعدهـ ] صارت بفكر العقل قبهـ
    وأخذها مني قناعهـ في مفاهيم العلاقه
    ممكن بيوم (الصداقهـ ) تكبر وتصبح (محبهـ )
    بس لا يمكن؟ بيوم ‘ ‘ الحب يتحول صداقهـ ‘‘

    мя.ғσxч ツ
    [img]http://files.mothhelah.com/img/4s426716.jpg
    avatar
    BaD.BoYa
    eShaRf 8sim e9waR
    eShaRf 8sim e9waR

    ذكر الاسد
    المشاركات : 267

    تاريخ الميلاد : 28/07/1992
    تاريخ التسجيل : 21/12/2009
    العمر : 26

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف BaD.BoYa في الأربعاء ديسمبر 23, 2009 4:24 pm

    خــــوش شي يعني انا مثقف نـــايس والله
    يعطيـــــــــــك العافيه
    avatar
    sAmBaTeEkA
    R8abH 3Ama
    R8abH 3Ama

    انثى الحمل
    المشاركات : 2608

    تاريخ الميلاد : 01/04/1992
    تاريخ التسجيل : 20/12/2009
    العمر : 26
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net/forum.htm
    المزاج : Go0oD

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف sAmBaTeEkA في الأربعاء ديسمبر 23, 2009 4:48 pm

    لـووـو ووولــز

    والله اللقافه تييب نتيجه ولها فايده


    يــعــطــيــك الــعــاافــيــه ., وعــســااك عــالــقــوه

    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الخميس ديسمبر 24, 2009 7:14 am

    мя.Fσxџ كتب:يعطيك العافيه حبيب قلبي

    تقبل مروري

    يعافيك حبيبي
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الخميس ديسمبر 24, 2009 7:15 am

    BaD.BoYa كتب:خــــوش شي يعني انا مثقف نـــايس والله
    يعطيـــــــــــك العافيه
    لوول يعافيك
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الخميس ديسمبر 24, 2009 7:15 am

    sAmBaTeEkA كتب:
    لـووـو ووولــز

    والله اللقافه تييب نتيجه ولها فايده


    يــعــطــيــك الــعــاافــيــه ., وعــســااك عــالــقــوه



    حده تييييب ويعافيج خيتووو
    avatar
    εℓ7αŋŏǾŋα

    انثى الجدي
    المشاركات : 82

    تاريخ الميلاد : 31/12/1991
    تاريخ التسجيل : 22/12/2009
    العمر : 26
    المزاج : A77

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف εℓ7αŋŏǾŋα في الخميس ديسمبر 24, 2009 7:18 am

    يعطيك العافيه غلاي

    نترقب يديدك ^^

    MiSs.lovechya

    انثى الثور
    المشاركات : 7

    تاريخ الميلاد : 27/04/1993
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    العمر : 25

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف MiSs.lovechya في الخميس ديسمبر 24, 2009 10:50 am

    لوووولي
    احلاا شي بالدنيا اللقافة :$
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الخميس ديسمبر 24, 2009 10:55 am

    εℓ7αŋŏǾŋα كتب:يعطيك العافيه غلاي

    نترقب يديدك ^^
    يعافيك حبيبي فديتك
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الخميس ديسمبر 24, 2009 10:55 am

    MiSs.lovechya كتب:لوووولي
    احلاا شي بالدنيا اللقافة :$
    هههههههههه حده من صجج
    avatar
    ηмĻн ғσsħεүн
    eShaRf 8sim StyLE el.leDyaT
    eShaRf 8sim StyLE el.leDyaT

    انثى القوس
    المشاركات : 345

    تاريخ الميلاد : 02/12/1992
    تاريخ التسجيل : 20/12/2009
    العمر : 25
    الموقع : DaReE;*
    العمل/الترفيه : tOnEe 6AlBh:p{..SONR~

    المزاج : fEnE R89h :p

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف ηмĻн ғσsħεүн في الخميس ديسمبر 24, 2009 12:22 pm

    لووووووووول
    ناايس يسلموو بابا

    a7la_asmranya

    انثى السمك
    المشاركات : 7

    تاريخ الميلاد : 16/03/1992
    تاريخ التسجيل : 27/12/2009
    العمر : 26

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف a7la_asmranya في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 5:06 am

    لقااافه عن لقااافه تفرق لووول

    يسلمو بو جرااح
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 7:06 am

    ηмĻн ғσsħεүн كتب:لووووووووول
    ناايس يسلموو بابا
    يسلمج حبوبة
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 7:07 am

    a7la_asmranya كتب:لقااافه عن لقااافه تفرق لووول

    يسلمو بو جرااح
    صح كلامج ويسلمج
    avatar
    barCeLoOnYa

    انثى الميزان
    المشاركات : 123

    تاريخ الميلاد : 23/09/1988
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009
    العمر : 30

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف barCeLoOnYa في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 7:55 am

    لوووووووووولز خلاااص انا بتليقف اب كل شي عشان اصير مثقفه :d
    ويعطيك العافيه ع الموضوع
    avatar
    SaLoum Brai6any

    ذكر المشاركات : 144

    تاريخ التسجيل : 20/12/2009

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف SaLoum Brai6any في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 9:56 am

    Loooooool Y3ni Ana Muthagaf ;Pp
    Y36ek Il3afya 3la Ilmaw'9o3 7abebi
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الأربعاء ديسمبر 30, 2009 11:50 am

    barCeLoOnYa كتب:لوووووووووولز خلاااص انا بتليقف اب كل شي عشان اصير مثقفه :d
    ويعطيك العافيه ع الموضوع
    لول يعافيج خيتو
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الأربعاء ديسمبر 30, 2009 11:52 am

    SaLoum Brai6any كتب:Loooooool Y3ni Ana Muthagaf ;Pp
    Y36ek Il3afya 3la Ilmaw'9o3 7abebi

    الله يعافيك
    avatar
    NOOBA

    انثى الميزان
    المشاركات : 19

    تاريخ الميلاد : 30/09/1994
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    العمر : 24

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف NOOBA في الأحد يناير 03, 2010 8:10 am

    لوووووول والله طلعت اللقافه لها فايده :p
    يعطيك العافيه وماقصرت
    avatar
    m3thebhom
    eDart il.mnTDa

    ذكر المشاركات : 3119

    تاريخ التسجيل : 19/12/2009
    الموقع : http://q8-damar.a7larab.net
    المزاج : god

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف m3thebhom في الأحد يناير 03, 2010 3:44 pm

    NOOBA كتب:لوووووول والله طلعت اللقافه لها فايده :p
    يعطيك العافيه وماقصرت

    اي عيل شعبالج يعافيج
    avatar
    7мøøđч αł-šeχч
    eshraf 8siim aflam w msr7yat+youtube
    eshraf 8siim aflam w msr7yat+youtube

    ذكر المشاركات : 1283

    تاريخ التسجيل : 24/12/2009
    الموقع : ][υαє][
    العمل/الترفيه : в6αℓι

    المزاج : BROKEN <\3

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف 7мøøđч αł-šeχч في الثلاثاء يناير 19, 2010 6:36 am

    TsLm 3lla al-6R7
    Y36eeK al-3aFia


    _________________
    [b]Good Bye Q8 Damar ;')[/b]
    avatar
    fato0o0

    انثى المشاركات : 4

    تاريخ التسجيل : 16/01/2010

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف fato0o0 في الثلاثاء يناير 19, 2010 6:53 am

    طيب وش تسوي اللي قسمها معودهاعلى اللقااافه
    Shocked
    وويسلموووو على الموضوع الحلو
    avatar
    Mσ∂у Mу Шαу
    eShaRf 8sim 97ah w rjeem+msn
    eShaRf 8sim 97ah w rjeem+msn

    ذكر الحمل
    المشاركات : 688

    تاريخ الميلاد : 12/04/1991
    تاريخ التسجيل : 22/12/2009
    العمر : 27
    الموقع : دآآآر بـو متـ ع ـــبــــ ,,
    المزاج : رأأيق

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف Mσ∂у Mу Шαу في السبت يناير 23, 2010 6:55 am

    y36eek alf 3afya 7beebi


    _________________
    من نسى قلبك حضوره
    .. قلبي ماواجه / شعوره


    avatar
    BaNoOtA CuTe

    انثى القوس
    المشاركات : 309

    تاريخ الميلاد : 01/12/1994
    تاريخ التسجيل : 25/12/2009
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : طالبة وعاشقة البويات

    المزاج : رايق

    رد: اللقافهـ ثقـــافهـ

    مُساهمة من طرف BaNoOtA CuTe في السبت يناير 23, 2010 8:35 am

    يعطيـــــــك العافية
    كونان حياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 11:15 am